ارتفاع عدد الفلسطينيين المعتقلين في الضفة الغربية إلى 7605

آخر تحديث :
اعتقال فلسطينيين
اعتقال فلسطينيين

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 7605 فلسطينيين من الضفة الغربية منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. هذا ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير في بيان صحفي أصدروه اليوم السبت، أن هذا العدد يشمل المعتقلين الذين تم اعتقالهم من منازلهم وعبر الحواجز العسكرية، وأيضًا الذين تم اعتقالهم تحت الضغط والتهديد، بالإضافة إلى الذين احتجزوا رهائن.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال لم تتوقف عن تنفيذ عمليات الاقتحام والتنكيل خلال حملات الاعتقال، واعتداءاتها بالضرب المبرح، مما يشمل التهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، فضلًا عن عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وفي اليوم السابق، اعتقلت قوات الاحتلال على الأقل 20 مواطنًا من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون. وتمت هذه العمليات الاعتقالية في محافظات متعددة من الضفة الغربية، بما في ذلك طولكرم، والخليل، وطوباس، وبيت لحم، ونابلس، وجنين، والقدس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.