نتنياهو: تم التوصل إلى اتفاق بشأن دخول رفح الفلسطينية

آخر تحديث :
نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، أن هناك اتفاقاً نهائياً بخصوص موعد دخول جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

 

وفي كلمة له، أكد نتنياهو أن “النصر على حركة حماس يتطلب وجود قواتنا في رفح الفلسطينية والقضاء على الجماعات الإرهابية هناك”، مشيرًا إلى أن هذا الخطوة تأتي ضمن جهود إسرائيل المستمرة لتحقيق أهدافها في المنطقة.

 

ويأتي هذا التطور في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، عقب بدء حركة حماس عملية “طوفان الأقصى”، حيث شنت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع.

 

وفي هذه الأثناء، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مزيد من الانتهاكات والجرائم في قطاع غزة، حيث وصلت حصيلة الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية إلى اليوم الـ185 دون توقف، ما يؤكد على معاناة السكان المدنيين في القطاع.

 

من جانبها، أفادت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لم تتلقَّ أي معلومات رسمية بشأن موعد العملية العسكرية المزمعة في رفح الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.