الأونروا تؤكد استمرار تواجدها في رفح وتحذر من تصاعد الأزمة الإنسانية

آخر تحديث :
بعض مساهمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
بعض مساهمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)

في بيان أصدرته يوم الاثنين، أكدت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أنها لن تغادر مدينة رفح، مؤكدة على الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية لسكان المنطقة.

وأوضحت الأونروا أن الهجوم الإسرائيلي على رفح يتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين، محذرة من الوفيات المحتملة والعواقب المدمرة التي قد تؤثر على ما يقرب من 1.4 مليون شخص في المنطقة.

في السياق نفسه، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي بدء عمليات إخلاء الأطراف الشرقية لمنطقة رفح، داعية سكان المنطقة إلى التوجه الفوري إلى المناطق الآمنة المخصصة.

وفي تصريح لجوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أشار إلى حدوث مجاعة في شمال غزة نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع. وأكد بوريل على أهمية الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2728 بشكل عاجل وكامل.

تحذيرات بوريل وتصريحات الأونروا تأتي في ظل التصاعد الخطير للأزمة الإنسانية في غزة، مع استمرار التصعيد العسكري وتفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.