عدد المعتقلين الفلسطينيين يقترب من 8 آلاف أسير في الضفة الغربية وحدها منذ 7 أكتوبر

آخر تحديث :
اعتقال أطفال فلسطينيين بالضفة
اعتقال أطفال فلسطينيين بالضفة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي منهج التوسّع في سياسة الاعتقالات بشكل لافت، سواء من قطاع غزّة أو الضفة الغربية، محققًا أرقام قياسية بين صفوف الفلسطينيين، رجالًا ونساءًا وحتي بين القصّر والأطفال.

و قالت مؤسسات الأسرى “هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان”، إن حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم، بلغت أكثر من (7895) أسيرًا، فيما يواصل الاحتلال فرض جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت مؤسسات الأسرى في تقرير صادر عنها، اليوم الأحد، أن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت نحو 258 أسيرة، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من أراضي عام 1948، وحالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهن من الضّفة، وفقًا لـ”وفا”.

وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال، بحسب التقرير، أكثر من 500 طفل.

وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد السابع من أكتوبر 64 صحفيًا، تبقى منهم رهن الاعتقال 43، وجرى تحويل 23 منهم إلى الاعتقال الإداريّ.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد السابع من أكتوبر أكثر من 4430 أمرًا، ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

وكشفت مؤسسات الأسرى، عن أنه يرافق حملات الاعتقالات المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، وعمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية تحديدًا في مخيمات طولكرم، وجنين ومخيمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.