بعد استقرار الأحوال الجوية.. إعادة فتح ميناء العريش

آخر تحديث :
ميناء العريش
ميناء العريش

على خلفية استقرار الأحوال الجوية وتراجع سرعة الرياح، أعلنت إدارة ميناء العريش البحري عن إعادة فتح الميناء أمام حركة دخول وخروج السفن.

وفي ضوء هذا القرار، أعلنت الإدارة عن استئناف جميع الأنشطة البحرية، متيحة بذلك فتح الميناء أمام السفن للإبحار والوصول بأمان.

وأوضحت إدارة الميناء أن هذا القرار جاء بعد تقييم دقيق للظروف الجوية والبحرية، حيث تشير التوقعات إلى تحسن الأحوال الجوية في محافظة شمال سيناء، حيث سادت أجواء خريفية معتدلة وهدوء في سرعة الرياح وأمواج البحر المتوسط.

من جهتها، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، إلى حالة الطقس اليوم في مصر، حيث تتسم الأجواء بمناسبة عيد شم النسيم، متوقعة أجواء ربيعية معتدلة تهيئة للاستمتاع بالعطلة. ومع ذلك، نوهت الهيئة بوجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مع سرعة رياح تتراوح بين 40 و50 كم/ساعة وارتفاع موج يتراوح من 2 إلى 2.25 متر باتجاه شمالي غربي.

بهذا، تدعو الإدارة البحرية والمواطنين المسافرين إلى أخذ الحيطة والحذر ومراعاة التوجيهات الصادرة عن السلطات المختصة خلال رحلاتهم البحرية، في سبيل ضمان سلامتهم وسلامة السفن والمرافق البحرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.