اشتباكات مسلحة في بيت عينون بالضفة واستشهاد شابين بنيران الاحتلال

آخر تحديث :
اشتباكات مسلحة في بيت عينون بالضفة واستشهاد شابين بنيران الاحتلال

تعرضت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق النار عند دخولها إلى بيت عينون، الواقع شمال شرق مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لوكالة “شهاب” الفلسطينية، تم توثيق عملية إطلاق النار من خلال مقطع فيديو يُظهر الحادث بوضوح.

وفي بيان له، أكد الجيش الإسرائيلي أنه تم التعامل مع المنفذين بشكل فوري، حيث تم تحييدهما وتطويق الموقف. وأوضح البيان أن المنفذين كانا فلسطينيين، دون وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة تأتي في سياق التصعيد الأمني المتوتر في المناطق الفلسطينية المحتلة، وتعكس حالة الاستنفار والتوتر المستمر بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد شابين فلسطينيين صباح اليوم الأحد، جراء إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية مزدوجة، تضمنت إطلاق نار ومحاولة طعن، قرب بلدة بيت عينون شمال شرق الخليل في الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بوقوع إطلاق نار على حاجز سالم شمال جنين، دون تسجيل إصابات، وأيضًا تعرض مركبة عسكرية للجيش الإسرائيلي لإطلاق نار قرب بيت سيرا في قضاء رام الله.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد العنف في الضفة الغربية، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة بلدات عدة في رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم، معتقلة مئات الفلسطينيين في عمليات توتر مستمرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.