الأرصاد الجوية: انكسار موجة الحر الجمعة المقبلة

آخر تحديث :
الأرصاد الجوية: انكسار موجة الحر الجمعة المقبلة

تشهد مصر ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة اليوم على أغلب المحافظات، وفقًا لما ذكرته الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.
في تصريحات لها خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى والفضائية المصرية، أشارت غانم إلى أن المناطق المتأثرة بارتفاع الحرارة تشمل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب البلاد، حيث من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

وأوضحت غانم أن الطقس سيكون حارًا خلال ساعات النهار، في حين يميل للبرودة في ساعات الليل على أغلب المناطق، مصحوبًا بنشاط للرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق الغربية من البلاد.

وأضافت أن هناك فرصة لسقوط الأمطار غدًا، خاصة في المناطق الساحلية وبعض محافظات وجه البحري، مشيرةً إلى أن يوم الجمعة سيشهد انكسارًا في الموجة الحارة، ولكن درجات الحرارة ستظل أعلى من المعدل المعتاد.

من جهة أخرى، يواصل فريق الهيئة العامة للأرصاد الجوية متابعة التطورات الجوية بشكل دقيق، وتقديم النصائح والتوجيهات اللازمة للمواطنين للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.