الأرصاد تحذر.. غدًا ذروة ارتفاع درجات الحرارة ونشاط للأتربة

آخر تحديث :
حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن تصل درجات الحرارة إلى ذروة ارتفاعها غدًا الأربعاء، حيث تسجل القاهرة 41 درجة مئوية، مع نشاط للأتربة في بعض المناطق دون حدوث عواصف ترابية.

 

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن طبيعة فصل الربيع تتميز بارتفاع درجات الحرارة، حيث تتأثر مصر بالكتل الهوائية الصحراوية التي تُؤدي إلى ارتفاعها.

 

وأضافت غانم أن موجة ارتفاع درجات الحرارة الحالية بدأت أمس الاثنين، وتستمر حتى يوم الخميس، حيث سجلت القاهرة 38 درجة مئوية أمس، وترتفع غدًا إلى 41 درجة.

 

وأكدت أن الارتفاعات الحالية في درجات الحرارة مؤقتة، وستعود الأسبوع المقبل إلى أوائل الثلاثينيات، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، ونصحت بتخفيف الملابس خلال فترات النهار.

 

كما أوضحت أن هناك نشاطًا للأتربة في بعض المناطق، خاصة في غرب البلاد، مع انخفاض الرؤية الأفقية، ونصحت  مرضى الجيوب الأنفية بارتداء الكمامات، كما حذرت قائدي السيارات من انخفاض الرؤية الأفقية وطلبت منهم توخي الحذر أثناء القيادة.

 

وفيما يلي بعض النصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة:

 

– شرب الكثير من الماء والسوائل.

– تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

– ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.

– استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج في الهواء الطلق.

– الاستحمام بماء بارد.

– تجنب ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة في أوقات الذروة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.