الأمم المتحدة تعلن عن قلقها بشأن هجوم إسرائيل على رفح

آخر تحديث :
المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك
المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك

تعبيراً عن قلقه، أعلن ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عن موافقة رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطط هجومية محتملة في مدينة رفح الفلسطينية.

وأكد “دوجاريك” في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نأمل في وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لضمان تسليم المساعدات والإفراج عن المعتقلين”.

وقبل ذلك بقليل، صرح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بأن الولايات المتحدة تعمل بجد مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات المتبقية لإبرام اتفاق يتعلق بإطلاق سراح المعتقلين، مؤكداً استمرار المفاوضات.

وأضاف “بلينكن” في مؤتمر صحفي في فيينا أنه يتم بذل كل الجهود الممكنة من أجل التوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أن إرسال وفد إسرائيلي للتفاوض في الدوحة يظهر إمكانية التوصل إلى اتفاق.

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، أكد بلينكن أن إسرائيل بحاجة ماسة لخطة واضحة وقابلة للتنفيذ بشأن المنطقة، مشيراً إلى عدم رؤية مثل هذه الخطة حتى الآن.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط نتيجة للحرب في قطاع غزة، مؤكداً على استمرار التعاون اليومي مع الحكومة الإسرائيلية من أجل تهدئة الأوضاع في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.