بعد عمليات النزوح.. الأوضاع في رفح الفلسطينية على حافة الانهيار

آخر تحديث :
لاجئو غزة
لاجئو غزة

أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين “أونروا” عدنان أبو حسنة، أن الأوضاع في مدينة رفح الفلسطينية على حافة الانهيار، بعد فرار أكثر من مليون ونصف مليون نازح إليها بسبب استمرار القصف الإسرائيلي والعمليات العسكرية في وسط وشمال قطاع غزة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، تقدر الأونروا بأن مدينة رفح وحدها يتواجد فيها في الوقت الحالي أكثر من مليون نازح من مناطق وسط وشمال القطاع ومن مدينة خان يونس المجاورة. وأن تعداد سكان مدينة رفح كان يبلغ 300 ألف نسمة قبل اندلاع الحرب في أكتوبر الماضي وحدوث عمليات النزوح.

وقال أبو حسنة إن هناك مليون وتسعمائة ألف نازح في مختلف مناطق قطاع غزة، منهم حوالي مليون وأربعمائة ألف يتواجدون في 155 مدرسة ومركز إيواء تابعين للأونروا، وهو رقم مرشح للارتفاع خلال الساعات القادمة إلى مليون ونصف المليون فلسطيني.

وأضاف أبو حسنة أن الأوضاع في رفح بائسة على كافة المستويات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية، وأن هناك صعوبات كبيرة في إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق وسط القطاع وشمال قطاع غزة بسبب استمرار العمليات العسكرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.