الاحتلال يواصل حملات الاعتقال بالضفة: 20 فلسطينيًا جديداً يضافون إلى قائمة القمع الإسرائيلي

آخر تحديث :
اعتقال أطفال فلسطينيين بالضفة
اعتقال أطفال فلسطينيين بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ مسلسلها من الانتهاكات بحقّ الفلسطينيين في الضفة الغربية، و اعتقلت 20 مواطنًا على الأقل خلال حملات اعتقال واسعة النطاق شملت مناطق مختلفة من الضفة.

و تركزت عمليات الاعتقال بشكلٍ كبير في محافظة طولكرم، بينما توزعت باقي الاعتقالات على محافظات بيت لحم، والخليل، رام الله، نابلس، وطوباس، والقدس.

و أفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك أن قوات الاحتلال تُمارس انتهاكات صارخة بحق المعتقلين، حيث تُنفذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم. كما تُقدم على عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومنازل الأسرى في سجون الاحتلال.

و أشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي بلغت نحو (8165) معتقلاً، وتشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

و شدد البيان على أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر، والتي استهدفت الفئات كافة من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق.

و طالب نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى المجتمع الدوليّ بالتدخل العاجل لوقف حملات الاعتقال التعسفية، والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحقّ المعتقلين وعائلاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.