الاحتلال يوسع ضرباته في كل أنحاء قطاع غزة.. و ارتقاء شهداء في استهداف منازل برفح الفلسطينية

آخر تحديث :
مآسي مستشفيات غزة
مآسي مستشفيات غزة

استشهد العديد من الفلسطينيين، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون في سلسلة غارات نفذتها طائرات ومدفعية وزوارق الاحتلال الإسرائيلي على مختلف مناطق قطاع غزة، حيث دخل العدوان يومه الـ216.

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة عيد في غرب مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد 8 مواطنين، بينهم 3 أطفال، أحدهم رضيع.

ونقلت المصادر الطبية عن استشهاد العشرات جراء قصف منازل في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وتسبب القصف الصاروخي والمدفعي الذي شنه الاحتلال في محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون، وعلى طول شارع 8، في احتراق العديد من المنازل، مما تسبب في وجود عشرات المفقودين دون تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم.

وقصفت طائرات الاحتلال 10 منازل في محيط مسجد حسن البنا وجامعة غزة في حي الزيتون، مما أجبر آلاف المواطنين على النزوح من منازلهم باتجاه المناطق الشمالية والغربية لمدينة غزة، مع تفاقم الوضع في مدارس عطا الشوا، وعين جالوت، وحسن النخالة، والفلاح، وعلي بن أبي طالب.

وتواصلت طائرات الاحتلال بالقصف على مناطق في محيط معبر رفح البري، مع إطلاق القذائف باتجاه المناطق الشرقية، وخاصة في الشويكة والجنينة.

كما قامت زوارق الاحتلال البحرية بإطلاق نيران أسلحتها الرشاشة على المناطق الغربية لمدينة رفح، بينما استمرت مدفعية الاحتلال بقصف مبنى بلدية رفح، مما أسفر عن تدمير أجزاء من المبنى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.