التعليم تكشف تفاصيل جديدة لاختبارات الثانوية العامة 2024

آخر تحديث :
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن تفاصيل جديدة لاختبارات الثانوية العامة 2024، مؤكدة أن الامتحانات ستكون من أربعة نماذج “أ” و”ب” و”ج” و”د” تضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف فقط في كل نموذج.

 

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن حصول الطالب على نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان أمر طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة إطلاقا، حيث أن الاختلاف يقتصر على ترتيب الأسئلة فقط.

 

كتابة رقم النموذج على كراسة الإجابة

وشدد زلطة على ضرورة أن يكتب الطالب رقم النموذج الذي حصل عليه في بياناته أعلى كراسة الإجابة، وذلك لضمان تصحيحها بشكل صحيح.

 

وأوضح زلطة أن هناك بعض المعلومات غير الدقيقة التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي حول نظام الاختبارات، مؤكداً أن الوزارة ستقوم قريباً بنشر فيديو توضيحي كامل يشرح جميع التفاصيل المتعلقة بطريقة كتابة البيانات وطريقة الإجابة في البابل شيت وكراسة إجابة الأسئلة المقالية.

 ضمان امتحانات عادلة وشفافة

ويأتي نظام النماذج الأربعة مع اختلاف ترتيب الأسئلة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على ضمان امتحانات عادلة وشفافة للجميع، ومنع أي محاولات غش أو تسريب للأسئلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.