جيش الاحتلال ينفي عودة السكان الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة

آخر تحديث :
تهجير أهالي غزة
تهجير أهالي غزة

نفى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم، الشائعات التي ترددت حول سماح القوات الإسرائيلية لعودة السكان الفلسطينيين إلى منطقة شمال قطاع غزة. وأكد أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح أدرعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن جيش الدفاع الإسرائيلي لا يسمح بعودة السكان إلى منطقة شمال قطاع غزة، سواءً عبر صلاح الدين أو شارع الرشيد (البحر).

وحذر المواطنين بعدم الاقتراب من القوات العاملة في المنطقة، مؤكدًا أنها لا تزال منطقة حرب ولا يُسمح بالعودة إليها حفاظًا على سلامتهم.

وأدلى أفيخاي أدرعي بتصريحاته هذه في سياق توضيح الموقف الإسرائيلي تجاه الأوضاع في شمال قطاع غزة، وتفنيدًا للشائعات التي بدأت تتداول في هذا الصدد.

وشدد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على ضرورة توخي الحذر وعدم التعرض للخطر، مشيرًا إلى أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيظل حذرًا ويتخذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي سياق متصل،أعلنت إسرائيل اليوم الأحد، رفض حركة حماس لمقترح الهدنة في قطاع غزة، مؤكدة استمرارها في تحقيق أهدافها بكامل قوتها في المنطقة. وذلك في إطار استمرار التوتر بين الطرفين وتصاعد الاشتباكات.

أكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان رسمي، رفض حماس لأحدث مقترح لاستعادة الرهائن الإسرائيليين، وأكد أن إسرائيل ستواصل جهودها بكل قوة لتحقيق أهدافها في غزة.

ومن جهته، أعلن جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي “الموساد”، أن حماس رفضت مقترح التهدئة الذي قدمه الوسطاء، مؤكداً رفضها لاتفاق إنساني وعودة الرهائن، واصفاً تصرفاتها بأنها جزء من سعيها لتصعيد التوتر في المنطقة، خاصة في ظل التوتر مع إيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.