الرئيس السيسي يستقبل نظيره الإريتري أسياس أفويرقي في الاتحادية

آخر تحديث :
الرئيس السيسي والرئيس الإريتري
الرئيس السيسي والرئيس الإريتري

وصل إلى القاهرة صباح اليوم الرئيس الإريتري أسياس أفورقي في زيارة رسمية، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل بحث عدد من القضايا المشتركة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، الرئيس الإريتري أسياس أفويرقي، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وبحسب بيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، فقد تضمنت المباحثات بين الرئيسين:

ترحيب الرئيس السيسي بزيارة الرئيس أفويرقي لمصر، وتأكيد اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية.

التركيز على تنشيط التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التدفق الاستثماري عبر دعم تواجد الشركات المصرية في السوق الإريتري.

مناقشة الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها التطورات بالبحر الأحمر، حيث ناقش الرئيسان ما تشهده هذه المنطقة من تطورات أمنية خطيرة، وأكدا أهمية عدم التصعيد واحتواء الموقف.

التشديد على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بشكل يمهد للنفاذ الإنساني الكامل والمستدام للقطاع، وإطلاق مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

تباحث الرئيسان كذلك بشأن التطورات التي يشهدها القرن الأفريقي، حيث تم التوافق على ضرورة احترام سيادة دولة الصومال، ودعمها في رفض كافة الاجراءات التي من شأنها الانتقاص من هذه السيادة.

تم التطرق إلى الأوضاع في السودان وتم تأكيد أهمية استمرار العمل المشترك بين مصر وإريتريا، في إطار مسار دول الجوار، من أجل التوصل إلى حلول جادة للأزمة تفضي إلى وقف إطلاق النار، بما يضع حدًا للمعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني الشقيق، ويلبي تطلعاته وآماله في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وتعتبر هذه الزيارة هامة لتعزيز العلاقات بين مصر وإريتريا، خاصة في ظل التطورات الإقليمية المتسارعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.