الشرطة تعتقل المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في جامعات أمريكية

آخر تحديث :
مظاهرات دعم غزة
مظاهرات دعم غزة

أعلنت وكالة “رويترز” عن اعتقال الشرطة لعشرات المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في جامعتي ييل في كونيتيكت ونيويورك في مانهاتن أمس الاثنين، في ظل استمرار تأثير الصراع في غزة على حرم الجامعات الأمريكية.

وجاءت الاعتقالات بعد ساعات من قرار جامعة كولومبيا في نيويورك بإلغاء حضور الطلاب لتهدئة التوتر في حرمها الجامعي، إثر سماح إدارة الجامعة للشرطة بإخلاء مخيم نصبه طلاب احتجاجًا على الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

أظهرت مقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي محتجين قاموا بإيقاف حركة المرور في حرم جامعة ييل في نيو هيفن بكونيتيكت، مطالبين الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المصنعة للأسلحة العسكرية.

وذكر موقع ييل ديلي نيوز الإخباري أن الشرطة اعتقلت أكثر من 45 محتجًا، بينما لم يرد مسؤولو جامعة ييل على طلبات التعليق.

في نيويورك، تحركت الضباط لتفريق حشد جامعة نيويورك بعد وقت قصير من حلول الظلام، حيث تحدى مئات المتظاهرين تحذيرات الجامعة بأنهم سيواجهون عواقب إذا لم يخلوا الساحة التي تجمعوا فيها. وأظهر مقطع مصور الشرطة وهي تزيل الخيام في مخيم المتظاهرين.

واشتبك المتظاهرون مع الضباط وهتفوا قائلين “لن نتوقف، لن نهدأ. اسحبوا الاستثمارات”.

وأفاد متحدث باسم شرطة نيويورك بأن الاعتقالات تمت بعد طلب الجامعة فرض مخالفات التعدي على ممتلكات الغير، ولم يتم الإعلان عن عدد الاعتقالات بشكل رسمي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وانضم أكثر من 100 من أعضاء هيئة التدريس بجامعة كولومبيا إلى الطلاب في المخيم، حيث من المقرر إقامة مأدبة في الهواء الطلق للاحتفال بعطلة عيد الفصح اليهودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.