الصحة تكشف عن عدد المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفياتها منذ أكتوبر 2023

آخر تحديث :
الصحة تكشف عن عدد المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في مستشفياتها منذ أكتوبر 2023

أعلن وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار عن استقبال المستشفيات المصرية لقرابة 5500 جريح فلسطيني من قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وذكر عبد الغفار خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ “دور مصر فى التعامل مع الأحداث محورى، فعلى سبيل المثال تم استقبال قرابة 5500 مصاب وجريح في المستشفيات المصرية من الأشقاء الفلسطينيين”.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه مصر، الأربعاء الماضي، استقبال عدد من الجرحى من قطاع غزة عبر معبر رفح، حسبما أفادت به مصادر طبية.

 

وكانت قد أعلنت قناة القاهرة الإخبارية عن إقامة أول مستشفى ميداني على مساحة 1300 متر مربع، لاستقبال الجرحى الفلسطينيين حال وصولهم إلى مصر، وذلك بمدينة الشيخ زويد، على بعد 15 كيلومترا من رفح.

 

ووفقًا لمسؤول طبي في مدينة العريش، تتواجد فرق طبية عند معبر رفح لفحص الحالات القادمة من غزة فور وصولها، وتحديد المستشفيات التي سيتوجه إليها الجرحى.

 

وتُعدّ هذه الجهود المصرية امتدادًا لدورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الظروف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.