الفصائل الفلسطينية ترفض الوصاية على معبر رفح وتهدد أي جهة تتسلمه

آخر تحديث :
حركة حماس
حركة حماس

أعلنت الفصائل الفلسطينية، ، رفضها مخطط فرض الوصاية على معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة، مشددة على أنها ستعتبر ذلك “شكلاً من أشكال الاحتلال”، وسيتم التعامل مع “إفرازاته كما نتعامل مع الاحتلال”.

جاء ذلك في بيان اليوم الأربعاء لـ”لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية” التي تضم معظم الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية.. وفقا للجزيرة.

 

الفصائل الفلسطينية شددت على أنها ” لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره”.

 

كما دعت الفصائل الفلسطينية الجامعةَ العربية والدولَ العربية والإسلامية، وبمقدمتها مصر، إلى “رفض أي مخططات ومحاولات تمس بالسيادة الفلسطينية المصرية على معبر رفح”.

 

وكانت «هآرتس» الاسرائيلية قالت أن مفاوضات تجري بين الولايات المتحدة ومصر وإسرائيل لتولي «شركة خاصة» أميركية مسؤولية تشغيل «الجانب الفلسطيني من معبر رفح»، عندما يُكمل الجيش الإسرائيلي عملياته المحدودة في منطقة المعبر الحدودي.

 

حيث دعت الأطراف كافة إلى “رفض أي شكل من أشكال التعاون مع مثل هذه المخططات، مشددة على أن “إدارة الوضع الداخلي هو شأن فلسطيني خالص يتم التوافق عليه وطنياً عبر الآليات المتبعة والمتوافق عليها”.

 

والثلاثاء، اقتحم جيش الاحتلال معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، ضمن ما زعم أنها عملية “محدودة النطاق” متواصلة في رفح جنوب قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.