القوات الأمريكية: رصدنا واستهدفنا صواريخ حوثية مضادة للسفن وهجومية برية

آخر تحديث :
ضربات أمريكية لمواقع بسورية والعراق
ضربات التحالف الدولي للحوثيين

قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، اليوم الخميس، إن قواتها نفذت ضربات دفاع عن النفس ضد صاروخين كروز متحركين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون على سفن في البحر الأحمر، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

وأضاف البيان: “في وقت لاحق من ذلك اليوم، في الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز هجومي بري متحرك للحوثيين كان جاهزًا للإطلاق”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي أنه شن ضربات جوية ضد خمسة صواريخ في اليمن، أحدها مصمم للهجوم البري والأربعة الآخرون لاستهداف السفن.

وتأتي هذه الضربات بعد يوم من شن القوات الأمريكية والبريطانية ثالث موجة من الغارات الجوية ضد الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، في إطار عملهما العسكري المشترك للرد على مواصلة الحوثيين استهداف سفن الشحن.

وبدأ الحوثيون باستهداف السفن في البحر الأحمر في نوفمبر، معلنين أنهم يستهدفون فقط السفن المرتبطة بإسرائيل دعمًا للفلسطينيين في غزة حيث تخوض إسرائيل حربًا ضد حماس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القوات الأمريكية “نفذت ضربة دفاعًا عن النفس ضد صاروخ كروز حوثي للهجوم البري”، ثم قصفت في وقت لاحق “أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن، جميعها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر”.

وأضافت أن القوات الأمريكية “حددت الصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا على سفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.