الكذب منهج.. الاحتلال يُغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ “الأونروا”

آخر تحديث :
معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإغلاق معبر كرم أبو سالم، ظهر اليوم الأربعاء، بعد أن أدخلت شاحنة وقود واحدة لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، وذلك بعد فترة إغلاق استمرت أربعة أيام.

من جانبها، نفت “الأونروا” اليوم الادعاءات التي أطلقتها قوات الاحتلال بأنه تم إعادة فتح معبر كرم أبو سالم، حيث صرحت المتحدثة باسمها جولييت توما قائلة: “إن المعبرين ما زالا مغلقين، ونحن نطالب بإعادة فتحهما”، وأضافت: “عادةً ما نحصل على الوقود عبر معبر رفح، وليس عبر كرم أبو سالم”.

وأشارت إلى أنه “لم تصل المساعدات الإنسانية خلال الأيام الثلاثة الماضية، وقد بدأنا بتقنين الوقود، وتبلغ الاحتياجات اليومية للأغراض الإنسانية 300 ألف لتر من الوقود”.

وفي سياق متصل، أكد فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، على ضرورة “إعادة فتح المعابر دون تأخير”، وذلك في منصته على “إكس” يوم أمس.

ومن جانب آخر، تواصل قوات الاحتلال إغلاق معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني لليوم الثاني على التوالي، بعد أن احتلته بالكامل، مما أدى إلى توقف حركة المسافرين، خصوصًا المرضى والجرحى، ودخول المساعدات الإنسانية، وينذر هذا الوضع باندلاع مجاعة ويشكل خطرًا حقيقيًا على حياة المرضى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.