الكهرباء تعلن حقيقة تغيير خريطة تخفيف الأحمال

آخر تحديث :
الكهرباء تعلن حقيقة تغيير خريطة تخفيف الأحمال

نفت مصادر مطلعة بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وجود تعديل في خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية والمعلنة من مجلس الوزراء والتي يجري تطبيقها خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى الـ5 مساءً.

وقالت المصادر، إن خطة تخفيف الأحمال تمتد لـ3 مراحل الأولى منها خلال الفترة من الساعة 11 صباحا وحتى الـ1 ظهرا، والمرحلة الثانية من 1 إلى 3 ظهرًا، والفترة الثالثة من 3 إلى 5 مساءً.

وأشارت المصادر إلى أن مركز التحكم القومي يرسل بشكل يومي لشركات الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تقرير يوميًا عن مدد فصل الكهرباء تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بتخفيف الأحمال لمدة 120 دقيقة بسبب ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء وانخفاض إمدادات الغاز القادمة من الخارج واللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأوضحت أن خطة تخفيف الأحمال استثنت المناطق التي يوجد بها منشآت حيوية والمستشفيات والمحافظات السياحية ولا يمكن الفصل عنها، وأنه في حالة وجود أي فصل خارج المواعيد المدرجة بالجدول يكون بسبب أعطال طارئة خارجة عن ارادة الشركة وليس تخفيف أحمال.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا، لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.