زيادة 35%.. تعرف على أسعار الكهرباء الجديدة

آخر تحديث :
زيادة 35%.. تعرف على أسعار الكهرباء الجديدة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الانتهاء من إعداد تسعيرة جديدة لشرائح الكهرباء، تم رفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأوضحت الوزارة أن التسعيرة الجديدة تأتي في ظل الظروف الحالية لعدم استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، وارتفاع تكلفة فاتورة شراء المواد البترولية الخاصة بتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأشارت المصادر إلى أن الزيادة ستتراوح بين 30 و35%، حيث تتضمن زيادة 10 قروش على الشريحة من صفر إلى 50 كيلو وات، وزيادة 10 جنيهات على الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو، و6 جنيهات على الشريحة الثالثة من صفر إلى 200 كيلو وات، و19 جنيها للشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات.

وكانت مصادر بوزارة الكهرباء قد أكدت أن تكلفة إنتاج الوحدة الواحدة من محطات الكهرباء وهي كيلو وات ساعة تصل إلى 177 قرشًا، يحصل عليها المواطن بتكلفة 48 قرشًا، وذلك وفقًا لتسعير سابق لسعر الدولار، وهو 18 جنيهًا.

وأوضحت المصادر أن الدولة مستمرة في دعم قطاع الكهرباء، ولم يتم زيادة شرائح الكهرباء منذ عام ونصف مراعاة للمواطن، فكل الشرائح أقل من التكلفة الفعلية، وحجم الدعم في هذا القطاع كبير جدًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.