الحكومة تتخذ قرار زيادة أسعار الكهرباء

آخر تحديث :
الحكومة تتخذ قرار زيادة أسعار الكهرباء

تعتزم الحكومة، من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، دراسة زيادات جديدة في أسعار شرائح الكهرباء المقرر تنفيذها اعتبارا من يناير 2024.

ستتضمن الدراسة إمكانية الإبقاء على الأسعار الحالية أو فرض زيادات جديدة على تلك الأسعار.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تكلفة إنتاج الوحدة الواحدة من محطات الكهرباء، وهي كيلو وات ساعة، تصل إلى 177 قرشًا، ويحصل عليها المواطن بتكلفة 48 قرشًا، وفقًا لتسعير سابق بسعر الدولار البالغ 18 جنيهًا.

وأشار إلى أن الدولة تستمر في دعم هذا القطاع، حيث لم يتم زيادة شرائح الكهرباء منذ عام ونصف، مراعاة للمواطن، وجميع الشرائح تظل أقل من التكلفة الفعلية، ويظل حجم الدعم في هذا القطاع كبيرًا جدًا.

وفقًا لمصادر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تأكد الآن ضرورة البدء في الإعلان وتنفيذ الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء، وذلك بعد تأجيلها لمدة 18 شهرا وفقًا لتوجيهات تأخيرها بسبب الظروف والتحديات الاقتصادية.

يأتي هذا لضمان قدرة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلبية التزاماتها المالية المطلوبة من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي تتعلق بتوفير الوقود الضروري لتشغيل محطات توليد الكهرباء المعتمدة على الغاز الطبيعي والمازوت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.