روسيا:نسعى للحد من هيمنة الدولار على الاقتصاد العالمي عبر بريكس

آخر تحديث :
سيرجي ريابكوف
سيرجي ريابكوف

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، أن روسيا تسعى إلى تعزيز استخدام العملات الوطنية والمحلية وأدوات الدفع بشكل أكثر فعالية في معاملاتها عبر الحدود، وذلك من أجل الحد من الآثار الجانبية السلبية لفيروس كورونا والنظام الاقتصادي العالمي الحالي الذي يهيمن عليه الدولار.

جاء ذلك في تصريحات ريابكوف خلال اجتماع لكبار المسؤولين الذين يمثلون رؤساء دولهم أو حكوماتهم في التحضير لقمة البريكس.

وأشار إلى أن روسيا ترغب في تعزيز دور العالم النامي في التمويل الدولي، لافتا إلى أن هذا العمل يجب أن يحظى بدعم سياسي قوي وأكبر قدر من الاهتمام.

وقال ريابكوف، إن تطوير العلاقات الاقتصادية داخل مجموعة البريكس سيكون محور رئاسة روسيا للمجموعة الحكومية الدولية في عام 2024.

وأعلن أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة البريكس سيعقدون اجتماعا في مدينة نيجني نوفجورود الروسية في يونيو المقبل، كجزء من رئاسة روسيا للمجموعة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تستضيف عشرات المدن الروسية أكثر من 200 حدث تحت رئاسة موسكو للمجموعة، وأن القمة الـ 16 لمجموعة البريكس ستكون الحدث الرئيسي في التقويم، والتي ستعقد في كازان في أكتوبر 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.