المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الفطر داخل مراكز العزيمة

آخر تحديث :
المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الفطر داخل مراكز العزيمة
المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الفطر داخل مراكز العزيمة

حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على توفير رعاية شاملة للمتعافين من الإدمان خلال عيد الفطر المبارك 2024.
تتضمن هذه الرعاية تخصيص ساحات داخل مراكز العزيمة لأداء صلاة العيد، و تنظيم أنشطة فنية ورياضية للمتعافين كجزء من برامج التأهيل، و توفير خدمات الخط الساخن “16023” على مدار 24 ساعة لتلقي الاتصالات والطلبات، و تقديم العلاج مجانًا وبسرية تامة، و متابعة الحالات الخاضعة للعلاج وتقديم المشورة للأسر.
تأتي هذه الجهود ضمن حرص الصندوق على حماية المتعافين من مخاطر الانتكاسة خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية.
أشارت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، إلى أن خدمات الخط الساخن “16023” متاحة على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع، و تشمل برامج العلاج المقدمة من الخط الساخن العلاج الطبي وخدمات الدعم النفسي وبرامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة.
من جانبه، أكد الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير الصندوق، على وجود فريق متخصص للرد على المكالمات الواردة للخط الساخن وتسجيل بيانات الراغبين في تلقي العلاج، و تقديم الخدمات العلاجية من خلال المستشفيات المتخصصة والشريكة مع الخط الساخن، والتي يصل عددها إلى 30 مستشفى ومركز علاجي متخصص في علاج الإدمان بـ 19 محافظة.
اتخاذ إجراءات وقائية لحماية المتعافين خلال فترة أيام العيد، نظرًا لخطورة هذه الفترة على مرضى الإدمان الذين لم يكتمل تعافيهم بشكل كامل.
يؤكد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي على التزامه بتقديم أفضل الخدمات للمتعافين من الإدمان ومساعدتهم على إعادة الاندماج في المجتمع بشكل سليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.