الممثل القانوني للجامعة العربية أمام العدل الدولية: إسرائيل تحجب حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم

آخر تحديث :
محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قال الممثل القانوني للجامعة العربية أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الإثنين،  إن إسرائيل تواصل قمع الفلسطينيين وتمنعهم حقهم في تقرير المصير، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف في كلمته أن الفلسطينيين في القدس الشرقية لا يمارسون حقوقهم المدنية وسط الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدًا، أن إسرائيل تواصل مخالفة القوانين بارتكاب جرائمها في قطاع غزة. 

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخالف العدالة الدولية ولا مبرر لترويع الشعب الفلسطيني مشددًا على أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد لإحلال السلام. 
وأكد أن الشعب الفلسطيني حرم من ممارسة حقه في تقرير المصير وإنشاء دولته المستقلة.

 وقبل وقت سابق قال رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، إن مصير رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن يحاكم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد رئيس البرلمان في تصريح بعد مشاركته في النسخة الـ14 لاجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية “APA” بالعاصمة الأذربيجانية باكو، أن الدول الراغبة في دعم إسرائيل لم تعد قادرة على التعبير عن أصواتها بقوة كما من قبل.

وأعرب عن اعتقاده بأن القضية الفلسطينية دخلت حقبة جديدة مع رفع جنوب إفريقيا دعوى أمام محكمة العدل الدولية وإصدارها قرارا مؤقتا ضد إسرائيل.
وأشار رئيس البرلمان التركي إلى سقوط أكثر من 30 ألف مدني خلال 5 أشهر في غزة 75 % من الأطفال والنساء.

وشدد على أن “المجزرة الوحشية التي أطلق فيها نتنياهو وعصابته النار وقتلوا حتى الأغنام على الطريق، وصلت إلى درجة لا يمكن لأحد أن يتصورها ولا أن يدافع عنها”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.