الهلال الأحمر يستكمل المرحلة الثانية من المخيم المصري في خان يونس

آخر تحديث :
المخيم المصري في خان يونس
المخيم المصري في خان يونس

أعلن الهلال الأحمر المصري عن استكمال المرحلة الثانية من المخيم المصري لإيواء النازحين في منطقة مواصي خان يونس، بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

خلال هذه المرحلة، تم إقامة 139 خيمة وتسكين 139 عائلة من قطاع غزة، وذلك للتخفيف من معاناة النازحين جراء العدوان الأخير على القطاع.

وتشمل المرحلة الثانية من المخيم تجهيز 200 خيمة تحتوي على الخدمات الأساسية مثل المياه الصالحة للشرب، والصرف الصحي، والخدمات الصحية، والتغذية، وأماكن للعب الأطفال.

يأتي هذا المشروع ضمن جهود مستمرة لتقديم المساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهو جزء من سلسلة من المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

ويُعد استكمال المرحلة الثانية من المخيم المصري خطوة مهمة في التخفيف من معاناة النازحين في قطاع غزة، خاصةً في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.

من جانب آخر، أفادت مصادر بإقامة مستشفى ميداني في مدينة رفح الفلسطينية ومعسكر آخر للنازحين شمال دير البلح، عقب الانتهاء من إقامة معسكر النازحين رقم 2 بمنطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.