ختام برنامج تدريب وتأهيل المعلمين الجدد المقبولين بمسابقة الـ 30 ألف معلم

آخر تحديث :
تدريب معلمين جدد
تدريب معلمين جدد

اختتمت مديرية التربية والتعليم في المنيا، البرنامج التدريبي لتدريب وتأهيل المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات التي أجراها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لاختيار معلمين جدد بمسابقة 30 ألف معلم على وظيفة “معلم فصل” ضمن المرحلة الثانية من المسابقة.

وقال حمدى مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا،  ان البرنامج التدريبي نفذ في 9 إدرات تعليمية تشمل كافة مراكز المحافظة، تمتد من العدوة شمالا حتي ديرمواس جنوبا، مؤكداً أنه لا يوجد أي معوقات تعوق انتظام التدريب، ولفت إلى أن الهدف العام من التدريب التربوى هو إكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد.

وأشار حمدى مصطفى إلى أن المعلمين المرشحين تلقوا البرنامج التدريبى التربوي وتتضمن الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين أربعة أيام تدريبية، حيث تناول اليوم الأول موضوعات توضح الإطار العام لجدارات المعلمين وخصائص المتعلمين واحتياجاتهم والدمج التعليمي وإدراك الإطار العام لقدرات المعلمين، وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين، وصياغة نواتج التعلم

 أما اليوم الثانى تناول استراتيجيات التدريس و استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم واهميته والفرق بين الانشطة الصفية واللاصفية

وكما تناول اليوم الثالث التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا، واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة والذكاء الاصطناعي.

أما اليوم الرابع والأخير من البرنامج التدريبي، فحصل المتدربون علي استخلاص ملامح التعليم فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الآداء، وتحسين فعالية منظومة التعليم ، جاء ذلك بحضور  ايمان حسن مدير إدارة التدريب ، والسادة المدربين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.