هذا الفئات مستثناه …مواعيد غلق كافة المحلات في عيد الفطر 2024

آخر تحديث :
مواعيد غلق المحال التجارية
مواعيد غلق المحال التجارية

حددّت وزارة التنمية المحلية مواعيدًا رسمية لغلق المحال التجارية في عطلة عيد الفطر المبارك

و كانت الجريدة الرسمية، قد سبق ونشرت في بداية شهر رمضان الكريم، قرار وزارة التنمية المحلية بشأن مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان الكريم وحتى نهاية إجازة عيد الفطر 2024.

وأوضح القرار أن مواعيد غلق المحلات في عيد الفطر 2024 سيكون في الساعة الثانية صباحا. أما الورش الموجودة داخل الكتل السكانية، فمن المقرر أن تلتزم يوميًا بالإغلاق الساعة 10 مساءً، ويستثنى من هذا القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

وتسمح القرارات باستمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

أيضًا لا تخضع مواعيد الغلق بالنسبة محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران للقرار، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

يُشار أن مواعيد غلق المحلات يُنظمها قرار وزاري برقم 456 لسنة 2020، والذي ينص على أنه يتم غلق المحلات في التوقيت الصيفي في الحادية عشرة مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء و12 منتصف الليل على الترتيب.

وتعمل المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل، وتعمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق 6 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.