بالزيادة.. بدء صرف 3.4 مليار جنيه لمستحقي تكافل وكرامة في أبريل

آخر تحديث :
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

في خطوة هامة لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الاثنين، صرف الدعم النقدي لبرنامج “تكافل وكرامة” عن شهر أبريل 2024، ليصل إلى 4.7 مليون أسرة، أي ما يعادل 22 مليون مواطن من كافة محافظات الجمهورية.

زيادة الدعم ودعم الفئات الأولى بالرعاية:

يأتي هذا الصرف بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس المصري في إطار حزمة الخدمات الاجتماعية، ليصل إجمالي قيمة الدعم إلى 3.4 مليار جنيه.

وتحرص وزارة التضامن الاجتماعي على إيلاء الأولوية في عملية الصرف للأسر الأولى بالرعاية، كالأسر التي تعيلها نساء أو ذوي إعاقة، وذلك ضمانًا لتوفير حياة كريمة لهم.

“فرصة” لتمكين شباب تكافل وكرامة

وبجانب توفير الدعم النقدي، تُنفذ الوزارة مشروعًا لتمكين شباب أسر تكافل وكرامة من خلال برنامج “فرصة” بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومنحة من حكومة النرويج.

يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل للشباب من خلال التدريب وتقديم أصول إنتاجية، بما يُسهم في تمكينهم اقتصاديًا وتحسين مستوى معيشتهم.

إنجازات ملموسة

حقق مشروع “فرصة” نجاحًا ملموسًا حتى الآن، حيث تم بناء قدرات 56 منظمة مجتمع مدني ورفع كفاءة 19 مؤسسة تعمل في مجال التمويل متناهي الصغر.

كما تم تأهيل 105 مدربين وإقامة 4 ملتقيات وظيفية وفرت 8.621 فرصة عمل.

وتم بالفعل توظيف 1500 شاب عبر الملتقيات، مما يُمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على التزام الوزارة بتقديم الدعم اللازم لجميع الفئات المستحقة، وحرصها على تنفيذ البرامج التي تُسهم في تمكينهم وتحسين مستوى حياتهم.

وأشارت إلى أن مشروع “فرصة” يُمثل نموذجًا رائدًا للتعاون بين الحكومة والمنظمات الدولية ومجتمع الأعمال، لخلق فرص عمل حقيقية للشباب وتعزيز قدراتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.