بطائرة مسيرة.. الحوثي يعلن تنفذ عملية عسكرية ضد سفينة حاويات في البحر الأحمر

آخر تحديث :
بطائرة مسيرة.. الحوثي يعلن تنفذ عملية عسكرية ضد سفينة حاويات في البحر الأحمر

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات جماعة الحوثي في اليمن، العميد يحيى سريع، أن القوات البحرية  التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل بطائرة مسيرة.

 

وأضاف يحيى سريع في البيان: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسك جبرلتار” كانت متجهة إلى إسرائيل وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة”.

 

وتابع المتحدث الرسمي باسم قوات جماعة الحوثي قائلاً: “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية”، مضيفا أن القوات المسلحة اليمنية نجحت في منع مرور عدة سفن كانت متجهة لإسرائيل خلال 48 ساعة الماضية.

 

واختتم سريع بيانه بالقول: “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.