شركة شحن ألمانية ترفض العبور بالبحر الأحمر رغم التحالف الأمريكي

آخر تحديث :
شركة شحن ألمانية ترفض العبور بالبحر الأحمر رغم التحالف الأمريكي

أعلنت شركة الشحن الألمانية هاباغ لويد، يوم الثلاثاء، أنها لن تستأنف العبور بالبحر الأحمر دون ضمانات للسلامة، وذلك بعد حادثة تعرض ناقلات النفط و شاحنات الحاويات لهجمات من قبل الحوثيين في البحر الأحمر وباب المندب، رغم اعلان الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها  إنّ سفن الشحن ستواصل تجنب منطقة البحر الأحمر بالسفر حول الجنوب الإفريقي” لرأس الرجاء الصالح” في ظل هجمات الحوثي.

ورحبت شركة الشحن الألمانية هاباغ لويد، بتشكيل تحالف دولي لحماية السفن من هجمات الحوثيين في اليمن، لكن أكدت على عدم استئناف تنف العبور بالبحر الأحمر دون ضمانات للسلامة .

ويأتي إعلان شركة هاباغ لويد في إطار تزايد المخاوف الأمنية في البحر الأحمر، بعد تصاعد العمليات العسكرية بين الحوثيين للحوثيين ضد سفن النقل.

واضطرت عدة شركات إلى تعليق مرور سفنها بشكل مؤقت عبر البحر الأحمر بعد الهجمات التي شنها الحوثيون في اليمن.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الإثنين تشكيل تحالف دولي يضمّ عشرة بلدان للتصدّي لهجمات الحوثيين، “بهدف ضمان حرية الملاحة لكل البلدان ولتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.

ويضم التحالف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج والسيشيل وإسبانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.