بوتين يقدم أوراق ترشحه للرئاسة الروسية (فيديو)

آخر تحديث :
بوتين
بوتين

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قدم إلى لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أوراق تسجيله كمرشح للرئاسة.

وقال بيسكوف لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “نعم، لقد قدم الرئيس بوتين، للجنة الانتخابات المركزية أوراق التسجيل”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الروسية، في 17 مارس 2024.

وأبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 8 ديسمبر الجاري، أرتيم جوغا، عن خططه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية لولاية رئاسية جديدة.

وصرح بوتين بذلك خلال مراسم حفل في قاعة القديس غيورغي في الكرملين، عندما قام الرئيس بتسليم أوسمة النجمة الذهبية لأبطال روسيا، حيث صرح الرئيس الروسي خلال محادثة غير رسمية مع المشاركين في حفل منح أوسمة النجمة الذهبية بأنه يعتزم الترشح لولاية رئاسية جديدة.

وتنتهي ولاية بوتين، الحالية كرئيس للدولة، في 7 مايو من العام المقبل 2024.

وأقرت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إجراء الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام، ابتداء من 15 وحتى 17 مارس 2024.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية، إيلا بامفيلوفا، إن “مشروع القرار ينص على التصويت في الانتخابات الرئاسية خلال ثلاثة أيام، 15 و16 و17 مارس 2024”.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأحد، أنه مع اختلاف وجهات النظر، يجب على جميع القوى السياسية المسؤولة أن تتذكر أن الشيء الرئيسي هو مصير ومصالح روسيا وآمال وأحلام أطفالها، مشددًا، بالقول: “يجب علينا اتخاذ جميع القرارات بأنفسنا دون نصائح الآخرين من الخارج”.

وقال بوتين في كلمة له خلال المؤتمر الحادي والعشرين لحزب “روسيا الموحدة”: “دائما، مع اختلاف وجهات النظر، يجب على جميع القوى السياسية المسؤولة أن تتذكر أن الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو مصير ومصالح روسيا والسعادة والآمال وأحلام أطفالنا وحق بلدنا في أن يكون قويا. كما تعلمون، وأود أن أضيف أيضا الحق والضرورة والحاجة الحيوية لتكون روسيا قوية، هذا يعني أن جميع الأشياء الثانوية غير الضرورية التي تفصلنا يجب أن توضع جانبا، وبالطبع، يجب علينا اتخاذ جميع القرارات بأنفسنا فقط، دون نصائح الآخرين من الخارج”.

https://ar.rt.com/wmdr

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.