“تخفيفًا علي الأسر المصرية..مراجعات نهائية مجانية” لطلاب الإعدادية والثانوية بتوجيه من وزير التعليم

آخر تحديث :
وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، الكتاب الدوري رقم (13) بشأن تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة للطلاب، والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

و تهدف المراجعات إلى مساعدة الطلاب على المراجعة النهائية للمواد الدراسية استعدادًا للامتحانات، وتستهدف طلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، و تُقدم المراجعات مجانًا للطلاب.

و من المقرر أن تبدأ المراجعات عقب الانتهاء من تدريس المناهج الدراسية بنهاية شهر أبريل الجاري، علي أن يتم تحديد 3 مقار في كل إدارة تعليمية، و سيتم تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة لتدريس المراجعات.

و سيتم وضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات، وتقرر أن يتم إرسال تقارير يومية ودورية عن سير المراجعات إلى وزارة التربية والتعليم.

ووجه الوزير مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ المراجعات النهائية. و سيتم تكريم وتقدير المعلمين المتميزين الذين ساهموا في إنجاح المراجعات.

و تقرر أن تقوم الإدارة المركزية للتعليم العام بمتابعة إجراءات التنفيذ الميداني للمراجعات. أهمية المراجعات:

و توفر المراجعات النهائية فرصة ممتازة للطلاب لمراجعة المواد الدراسية بشكل مكثف قبل الامتحانات، و تُسهم المراجعات المجانية في تخفيف عبء المصروفات على الأسر المصرية، و تسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى رفع مستوى التعليم وتحسين نتائج الطلاب في الامتحانات.

يتوقع أن تستفيد أعداد كبيرة من طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة من هذه المراجعات المجانية، مما يُسهم في تحقيق أهداف الوزارة في دعم وتطوير التعليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.