جنايات الكويت تقضي بحبس مصري هارب متهم باختلاس 15 مليون دينار

آخر تحديث :
عدالة مجتمعية ــ ميزان عدل
عدالة مجتمعية ــ ميزان عدل

قضت محكمة الجنايات في دولة الكويت، اليوم الأربعاء، بحبس وافد مصري هارب 10 سنوات، وتغريمه 6 ملايين دينار، في قضية اختلاسات العلاج بالخارج. كما قضت المحكمة على المتهم الثاني، وهو مواطن كويتي ويعمل موظفًا في وزارة الصحة، بالحبس لمدة 7 سنوات، وغرمته بمبلغ 300 ألف دينار عن التربح من تسهيل الاختلاس.

وكانت النيابة العامة الكويتية قد سبق وفتحت تحقيقاتها في واقعة اختلاس وافد مصري الجنسية، مبلغ 15 مليون دينار كويتي، من مبالغ العلاج في الخارج.

و أوضحت مصادر أمنية كويتية، أن المتهم المصري هارب خارج البلاد، وأن النيابة العامة الكويتية ستخاطب نظيرتها المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على المتهم الهارب إذا ما ضُبِط بمصر.

وكانت التحقيقات قد كشفت تورط المتهم المصري في الواقعة، وتبين من التحريات وأقوال ممثلي وزارة الصحة أمام النيابة العامة، أن المتهم المصري كان يعمل مديرًا لإحدى مكاتب السفريات، وقام باستخراج فواتير وهمية تتعلق بعلاج مواطنين بالخارج، كما قام بحجز فنادق لهم مستغلًا عدم وجود مكتب صحي باحدى الدول الأوروبية، ليتمكن من خلال ذلك اختلاس أكثر من 15 مليون دينار.

واكتشف مسؤولوا وزارة الصحة بالكويت عملية الاختلاس، وتبين أن المتهم زور فواتير حجز الفنادق والعلاج بهذه الدولة الأوروبية، وقدم المستندات المزيفة إلى وزارة الصحة كونه مديرًا لإحدي شركات السياحة والسفر ومن ثم تمكن من صرف المبالغ بغير وجه حق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.