جيش الإحتلال يزعم تفكيك الهيكل العسكري لحماس في شمال غزة

آخر تحديث :
دانيال هاجاري
دانيال هاجاري

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته تمكنت من إكمال عملية تفكيك الهيكل العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل حوالي 8000 مسلح واستيلاء الجيش الإحتلال على عشرات الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأميرال دانيال هجاري، عن هذه التطورات في إفادة إعلامية عبر الإنترنت.

وقال هجاري إن الجيش الإسرائيلي يركز الآن على تفكيك حركة حماس في وسط وجنوب قطاع غزة.

وفي سياق ذي صلة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ضابط كبير برتبة ليفتنانت كولونيل يُدعى يوحاي يوسف مردخاي (31 عامًا)، قائد رفيع بكتيبة ناحل عوز، خلال معركة شمال قطاع غزة. مما يرفع إجمالي قتلى الجنود والضباط الإسرائيليين إلى 176.

ومن ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 8 جنود في خان يونس، حيث أبلغت عن تفكيكها لتلك القوة بعد وقوعها في كمين محكم بمنطقة بني سهيلة.

وفي إعلان آخر، أكدت كتائب القسام تفجيرها عبوة ناسفة استهدفت قوة إسرائيلية داخل مبنى في منطقة خزاعة شرق خان يونس، مما أسفر عن سقوط قتيل وجريح في صفوف القوة الإسرائيلية.

وتواصلت المعارك بين القوات الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لليوم 22 على التوالي، وسط خسائر بشرية ومادية جسيمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.