حجازي: مكافآت إجادة مجزية للمشاركين بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية عن العام الدراسي الماضي

آخر تحديث :
وزير التعليم يراجع خطط واستعدادات عقد امتحانات الدبلومات الفنية
وزير التعليم يراجع خطط واستعدادات عقد امتحانات الدبلومات الفنية

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم اجتماعًا هامًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية. وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ الامتحانات التحريرية يوم 25 مايو المقبل.

و تناول الاجتماع أهمية توفير كافة الإجراءات والدعم لإتمام عملية سير الامتحانات بانضباط ونجاح، و صرف مكافآت إجادة مجزية لجميع العاملين بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية عن العام الدراسي 2023، توفير الخامات الخاصة بالامتحانات العملية والمعملية لجميع التخصصات.

كما تناول الاجتماع التشديد علي معاينة جميع لجان سير الامتحان، والتأكد من صلاحيتها وأنها غير مدرجة بأعمال الصيانة، و توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، وتطبيق كافة الاجراءات المتعلقة بضبط لجان سير الامتحانات وإجراء التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان، و التأكد من أن جميع المدارس قد أتمت تسليم استمارات التقدم لجميع طلابها.

كما تم التوجيه لضرورة تحديد طلاب المنازل الراسبين وطلاب نظام العمال من العام الماضي، وإعداد كشوف بأسمائهم وأرقام تليفوناتهم والتواصل معهم للحضور وعمل استمارة التقدم، وعقد برنامج تدريبي لرؤساء اللجان والملاحظين للتدريب على الإجراءات الخاصة بأعمال سير الامتحان.

وتم حظر الندب المحلى إلا عن طريق لجنة الإدارة، وتدوير العمال فى لجان الامتحانات.

من جانبه أكد الدكتور حجازي في كلمته خلال الاجتماع على أن امتحانات الدبلومات الفنية لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية العامة، وأن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بها. وشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

كما وجه الوزير الشكر والتقدير لجميع العاملين في مجال امتحانات الدبلومات الفنية على جهودهم الكبيرة في التحضير للامتحانات، مؤكداً على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات والقوانين المنظمة للامتحانات لضمان سيرها في أفضل صورة.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية هي امتحانات حكومية موحدة تقام لطلاب مدارس التعليم الفني في مصر، وتهدف إلى تقييم تحصيلهم الدراسي في نهاية المرحلة الثانوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.