وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع جامعة وسط لانكشاير البريطانية

آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع جامعة وسط لانكشاير البريطانية
وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع جامعة وسط لانكشاير البريطانية

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، الدكتور جراهام بولدوين، رئيس جامعة وسط لانكشاير بالمملكة المتحدة، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي.

تناول الاجتماع مناقشة إمكانية توسع جامعة وسط لانكشاير في تقديم برامج دراسية جديدة في مجال العلوم الطبية، تشمل كلية الطب، وكلية طب الأسنان، وكلية الصيدلة.

وأكد الدكتور عاشور على اهتمام مصر الكبير بالتعليم الطبي، مشيرًا إلى أنه أحد أهم المجالات العلمية التي تستقبل سنويًا أعدادًا كبيرة من الطلاب المصريين والوافدين لخدمة القطاع الطبي في مصر والمنطقة العربية والإفريقية.

وشدد الوزير على ضرورة توافق البرامج الجديدة مع مواصفات وشروط التعليم الطبي التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات.

وناقش اللقاء أيضًا إمكانية مشاركة فرع جامعة لانكشاير بمصر في زيادة التعاون مع المجتمع الصناعي بالمملكة المتحدة، بما يساعد على تأهيل الطلاب لسوق العمل الدولي.

وأكد الدكتور محمود هاشم، مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية، حرص الجامعة على عقد شراكات مع عدد من الجهات الصناعية، وتوفير التدريب اللازم للطلاب.

وأعلن الدكتور أحمد أنسى، نائب عميد كلية الهندسة والحاسبات لتنمية الأعمال والشراكات بالجامعة، عن تقديم الجامعة 100 منحة تدريبية خلال صيف هذا العام لطلاب كليات الهندسة في فرع الجامعة بمصر، وذلك في جامعتها بالمملكة المتحدة.

و أشارت الدكتورة رشا كمال، الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة، إلى جهود المكتب الثقافي المصري في لندن في عقد العديد من اللقاءات التنسيقية مع الجامعات البريطانية للتوسع في عقد شراكات دولية وبرامج دراسية بالتعاون بين مصر والمملكة المتحدة.

و أكد الدكتور عاشور على حرص وزارة التعليم العالي على التوسع في الشراكات الدولية، وتدويل منظومة التعليم العالي لتكون منصة جاذبة لخدمة المنطقة العربية والشرق الأوسط والقارة الإفريقية في تقديم الخدمات التعليمية.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية بالتعليم التكنولوجي والحرص على الاستفادة من الخبرات العالمية في ضوء التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.