حركة حماس تعلق على رد إسرائيل تجاه مقترحات اجتماع باريس

آخر تحديث :
أسامة حمدان
أسامة حمدان

rhgj حركة حماس الفلسطينية اليوم الاثنين إنها قد أطلعت على رد إسرائيل على المقترحات التي ناقشها اجتماع ممثلي أمريكا، إسرائيل، مصر، وقطر في باريس. وأشارت الحركة إلى أن الرد الإسرائيلي لا يتماشى مع المقترحات المطروحة في الاجتماع، ويضع شروطاً تعيق التوصل إلى اتفاق.

وقال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، في بيان صحفي أثناء مؤتمر في بيروت: “نعتبر أن رد الاحتلال يشكل تراجعاً عن المقترحات التي تمت الموافقة عليها في باريس، ويفرض شروطاً وعقباتاً تعيق التوصل إلى اتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا، ويضمن حرية حركة السكان وعودة النازحين إلى ديارهم، ولا يحقق انسحاباً كاملاً لجيش الاحتلال من قطاع غزة”.

وأكد حمدان أن الاحتلال لم يتجاوب بشكل كاف مع مطالب فتح المعابر وحرية حركة المسافرين والجرحى، وأن معادلات تبادل الأسرى التي عرضها الاحتلال تؤكد عدم جدية إسرائيل في التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

وأضاف حمدان: “تظل حركة حماس ملتزمة بمواقفها، وتسعى جاهدة للوصول إلى اتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا، وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وتخفيف معاناة شعبنا وعودة السكان إلى مناطقهم، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإبرام صفقة تبادل الأسرى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.