حصاد الهشيم.. اتهام نتنياهو ببيع الوهم للإسرائيليين

آخر تحديث :
نتنياهو
نتنياهو

أطلق الكاتب الإسرائيلي البارز رونين برجمان صفعةً إعلاميةً قويةً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتهمه فيها بـ”بيع الوهم” للمواطنين الإسرائيليين بشأن أهداف العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأثارت تلك التصريحات مخاوف من تصعيد دولي يمكن أن يواجهها إسرائيل بعد مرور أكثر من ستة أشهر على الصراع في القطاع.

وفي تصريحات لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اتهم برجمان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ببيع الوهم للإسرائيليين بشأن الحرب الدائرة في غزة، مشيرًا إلى أن الضغط العسكري المستمر لم يؤدِ إلى تحقيق الأهداف المعلنة مثل القضاء على حركة حماس.

وشدد برجمان على أن توقعات الحكومة والجيش لم تتحقق بالشكل المطلوب، وأن الوقت قد حان للتفكير بجدية في استراتيجية جديدة للتعامل مع الصراع.

وأضاف برجمان أن تصاعد التوترات مع الفصائل الفلسطينية في غزة قد يؤدي إلى تداعيات دولية، محذرًا من احتمال صدور مذكرات اعتقال دولية ضد قادة إسرائيليين على خلفية الأحداث الأخيرة في القطاع.

من جهتها، لم يصدر رد فعل رسمي من الحكومة الإسرائيلية على تصريحات برجمان، ولكن من المتوقع أن تزيد هذه التصريحات الضغوط على الحكومة للبحث عن حلول دبلوماسية للصراع.

تأتي تصريحات برجمان في سياق من التوترات السياسية والعسكرية المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، وتظهر الحاجة الماسة لحلول دبلوماسية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتجنب تداعيات أكبر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.