حماس تُعلن مقتل 10 جنود إسرائيليين.. والجهاد تقصف موضعًا للقيادة الإسرائيلية في خان يونس

آخر تحديث :
جنود الكيان المحتل
جنود الكيان المحتل

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين من نقطة صفر، وذلك في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

و في سياق متصل أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى، أنها قصفت بقذائف الهاون الثقيل موضعًا للقيادة والسيطرة لجيش الاحتلال الإسرائيلى في محور التقدم وسط خان يونس.

وكشفت عن عملية أخرى ضد قوات الاحتلال في منطقة “معن” جنوب شرق خان يونس، إذ تمكن مقاتلوها من الإيقاع بقوة إسرائيلية بين قتيل وجريح، من خلال إعداد مقاتليها كمينًا محكمًا، موضحة أنه فور وصول القوة الإسرائيلية إلى موضع الكمين باغتوهم بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات والعبوات.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تعرض جيش الاحتلال لكمين وصفته بالكبير والمحكم، نفذته المقاومة الفلسطينية في خان يونس جنوب قطاع غزة، أودى بحياة أكثر من 11 جنديًّا، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها هيئة البث.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن مقتل عسكريين من جنوده جراء المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وهو ما يرفع حصيلة قتلاه منذ بدء الحرب البرية ضد القطاع إلى 236 عسكريًا إسرائيليًا.

وأضافت الهيئة: الحدث الأمنى الخطير كمين تعرض له الجيش الإسرائيلى جنوب خان يونس، مشيرة إلى أن الجيش قد يصدر توضيحًا بخصوص ما جرى في خان يونس بعد ساعات.

من جانبها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية: الحدث الأمنى وقع جنوب شرق خان يونس على شكل كمين محكم، واستغرق نقل القتلى والجرحى ساعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.