رئيس الوزراء يوافق على إنشاء ميناء سياحي دولي في مدينة رأس الحكمة

آخر تحديث :
مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يقضي بموافقته على إقامة ميناء تخصصي دولي سياحي في مدينة رأس الحكمة الجديدة، وذلك بناءً على طلب شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية.

وأوضح القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء، أن الميناء الجديد سيكون بحريًا وتخصصيًا، مخصصًا لاستقبال اليخوت والسفن السياحية، وسيتم تحديد الموقع بالتفصيل وفقًا للإحداثيات المحددة بالملحق المرفق بالقرار.

وفي سياق متصل، تكفلت وزارة النقل – قطاع النقل البحري واللوجستيات – بالإشراف الفني على تنفيذ المشروع، والتأكد من جدية التنفيذ وتطابقه للمواصفات والاشتراطات المقررة قانونًا.

وفي ختام القرار، جاءت المادة الثالثة بتكليف وزير النقل بإصدار القرارات والإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ هذا القرار، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

يأتي هذا القرار ضمن جهود الحكومة لتعزيز البنية التحتية ودعم القطاع السياحي، ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، بهدف جذب المزيد من السياح وتعزيز الاقتصاد المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.