زعيم كوريا الشمالية يقود تدريبات عسكرية باستخدام راجمات صواريخ ضخمة

آخر تحديث :
راجمات صواريخ ضخمة
راجمات صواريخ ضخمة

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون شخصياً على تدريبات عسكرية باستخدام راجمات صواريخ من عيار 600 ملم، غربي البلاد، وذلك في إطار سعي بيونغ يانغ لتعزيز قدراتها العسكرية ورفع معنويات جيشها.

مشاركة راجمات ضخمة:

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن التدريبات، التي جرت أمس الإثنين، تضمنت مشاركة راجمات صواريخ من “الحجم الكبير جداً”، مما يعكس تركيز كوريا الشمالية على تطوير أسلحة أكثر قوة وفتكاً.

مناورات مفاجئة:

وتهدف المناورات، التي شملت إطلاق متزامن للصواريخ، إلى اختبار قدرات الوحدات العسكرية على الاستجابة السريعة والفعالة في ساحة المعركة، ورفع جاهزيتها القتالية.

رفع معنويات الجيش:

وأكد كيم جونج أون على أهمية التدريبات في تعزيز معنويات جيشه واختبار كفاءة منظوماته القتالية، مشدداً على ضرورة “تدمير هياكل القوات المسلحة للعدو” وقمع أي احتمال للحرب.

تحذيرات دولية:

وتأتي هذه التدريبات في ظل تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية وجيرانها، خاصة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، اللتان أعربتا عن قلقهما من برنامج بيونغ يانغ النووي والصاروخي.
وفي وقت سابق، ذكرت وكالة كيودو اليابانية أن كوريا الشمالية نفذت ثلاث عمليات إطلاق لصواريخ باليستية صباح الاثنين: تم الإطلاق الأول في حوالي الساعة 7:44 بالتوقيت المحلي، والثالث في الساعة 8:21، وكان ارتفاع طيران الصواريخ في الحالات الثلاث 50 كيلومترا، والمدى 350 كيلومترا، وسقطت الصواريخ الثلاثة في بحر اليابان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.