سلطات غزة تنفي اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني

آخر تحديث :
مخيمات في رفح الفلسطينية
مخيمات في رفح الفلسطينية

نفت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة صحة ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن اقتحام معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأوضح مصدر مسؤول في الهيئة أن مجموعة من المواطنين النازحين بجوار معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني أشعلوا إطارات السيارات أمام البوابة الرئيسة للمعبر.

وأضاف المصدر أن النازحين بعد إشعالهم إطارات السيارات فتحوا بوابة المعبر واعتدوا على شاحنات تحمل مساعدات غذائية كانت في طريقها للقطاع.

وأشار المصدر إلى أنه تم إرسال دوريات تابعة للشرطة الفلسطينية لضبط الوضع الميداني وتأمين شاحنات المساعدات.

ومن ناحية أخرى كانت وسائل إعلام عربية، أفادت باندلاع حريق محدود على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وسط استعدادات أمنية للتعامل مع الواقعة التي وقعت في المعبر الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الإخبارية فيديوهات وصورًا لحريق محدود على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وسط حالة من الاستنفار الأمني في المنطقة.

وأفاد مصدر مصري رفيع المستوى بأن مصر تتابع عن كثب الموقف في رفح، ومستعدة للتعامل مع كل السيناريوهات، يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لتوسيع نطاق عمليتها العسكرية في قطاع غزة الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.