مصر تبلغ إسرائيل بضرورة هدنة في غزة خلال رمضان

آخر تحديث :
مأساة غزة
مأساة غزة

ذكرت مصادر مطلعة لقناة العربية أن مصر قامت بإبلاغ إسرائيل بضرورة تنفيذ هدنة في قطاع غزة خلال شهر رمضان القادم، مع التأكيد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للسكان هناك.

ووفقًا لمصادر العربية، فإن مسؤولين مصريين أبلغوا نظرائهم الإسرائيليين بأهمية التعاون لتحقيق السلام، وأكدوا على رفض مصر لأي عمليات عسكرية في رفح.

كما قامت القاهرة بإرسال رسائل إلى إسرائيل تطالبها بوقف التصريحات الاستفزازية ضد مصر، بما في ذلك تصريحات وزير المالية الإسرائيلي الأخيرة التي اتهم فيها مصر، وفقًا لتلك المصادر.

وفي وقت سابق، قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال إن مصر تتحمل مسؤولية كبيرة عما حدث في 7 أكتوبر، زاعمًا أن إمدادات حماس من الذخيرة تمر عبر مصر إلى حد كبير.

وفي هذا الصدد، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأية محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.