سمير فرج: إيران تمتلك القوة للرد على أمريكا وإسرائيل

آخر تحديث :
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج
الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج

في تصريحات حديثة للواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أكد على الوضع المتوتر الذي شهدته المنطقة العربية خلال شهر رمضان بسبب الأوضاع الحادة في قطاع غزة. حيث تعرضت المنطقة لدمار هائل حيث تضرر حوالي 70% من المباني والمنازل، إضافة إلى نقص حاد في الموارد الغذائية والتصريحات المثيرة للجدل من قبل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول موعد حرب محتملة على غزة.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، تطرق اللواء سمير فرج إلى التوتر الذي أصبح يلاحظ في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأرجع فرج هذا التوتر إلى تفوق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في استطلاعات الرأي والشعبية، وذلك يتضح من خلال تقلص دعم الأقلية المسلمة للمرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وفي سياق متصل، كشف اللواء سمير فرج عن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، مؤكدًا أن الولايات المتحدة كانت وراء الضربة التي أدت لمقتله في مطار بغداد.

وأضاف فرج أن هذه الضربة أثارت رد فعل قويًا من إيران، مُشيرًا إلى الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية في سوريا.

وأخيرًا، تحدث اللواء سمير فرج عن التحالف الإسرائيلي الأمريكي، مشيرًا إلى دعم بايدن الكامل لإسرائيل في مواجهتها مع إيران. وأوضح فرج أن إيران، بقوتها العسكرية ونظامها الدفاعي الجوي المتطور، تُعد خطرًا كبيرًا في المنطقة، وتمتلك القدرة على الرد بقوة في حال تصعيد الوضع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.