شبح المجاعة يهدد شمال غزة بعد غلق معبركرم أبو سالم منذ 6 أيام

آخر تحديث :
تجويع أهل غزة
تجويع أهل غزة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تحذيرا من خطر حدوث مجاعة كبرى في شمال قطاع غزة، جراء إغلاق معبر كرم أبو سالم منذ ستة أيام، مما يُهدد حياة أكثر من 200 ألف شخص.

وأعربت الوكالة عن قلقها البالغ من تفاقم الأزمة الإنسانية في شمال غزة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الغذاء والدواء والمواد الأساسية الأخرى.

وأشارت الأونروا إلى أن إغلاق معبر كرم أبو سالم يُعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، مما يُهدد حياة اللاجئين الفلسطينيين بشكل مباشر.

وعبرت الوكالة عن خوفها من تصاعد العمليات العسكرية في منطقة رفح، حيث تضاعف عدد سكانها بشكل كبير، مما يُضاعف من حدة الأزمة الإنسانية في تلك المناطق.

ودعت الأونروا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لفتح معبر كرم أبو سالم وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة للسكان في شمال غزة.

وأكدت الوكالة على ضرورة دعم استمرار عملها وعدم تعريضها للخطر، مشيرة إلى أهمية وجود حل سياسي شامل للأزمة الفلسطينية.

وناشدت الأونروا الدول التي علقت دعمها للوكالة بمراجعة قرارها، محذرة من أنها ستضطر لاتخاذ إجراءات حاسمة لتخفيض نشاطها حتى في قطاع غزة، إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

وتُعدّ هذه الأزمة الإنسانية في شمال غزة حلقة جديدة من حلقات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي يُهدد حياة آلاف الفلسطينيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.