شهيدان في غارات جوية وقصف لمدفعية الاحتلال على الجنوب اللبناني

آخر تحديث :
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

استُشهِدَ لبنانيين جرّاء غارة شنتها سلاح الجو التابع لجيش الإحتلال. و أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الاثنين، ارتقاء شهيدين في غارة إسرائيلية على منزل في ميس الجبل. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات على بلدتي ميس الجبل وطير حرفا، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدة بليدا، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية، أن الغارات تسببت في وقوع عدد من الإصابات وبقاء أشخاص تحت الانقاض، وتوجهت فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى المكان.

كما استهدف الطيران الحربي منزلًا غير مأهول غرب بلدة طير حرفا، إلا أن فرق الاسعاف توجهت الى المكان للتأكد من خلوه.

وفي السياق ذاته، جدّد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، دعوته إلى الدول المعنية للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على جنوب لبنان، بعد إصدار مجلس الأمن قرار وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.