ضبط 17 مليون جنيه في قضايا غسيل أموال

آخر تحديث :
ضبط 17 مليون جنيه في قضايا غسيل أموال

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من ضبط 5 أشخاص بحوزتهم 17 مليون جنيه متحصلة من جرائم النصب والاحتيال وغسل الأموال.

وجاء ضبط المتهمين كالتالي:

ضبط شخصين مقيمان بنطاق محافظتي الغربية والبحيرة، لقيامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، عن طريق قيامهما بتأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 6 مليون جنيه تقريباً.

ضبط شخصين مقيمان بمحافظتي كفرالشيخ والإسكندرية، لقيامهما بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، عن طريق قيامهما بتأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 5 مليون جنيه تقريباً.

ضبط صاحب شركة ملابس مقيم بمحافظة القاهرة، لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، عن طريق قيامه بتأسيس الشركات وشراء السيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 10 مليون جنيه تقريباً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.