طائرات الاحتلال تقصف منازل الفلسطينيين ومناطق زراعية في قطاع غزة

آخر تحديث :
قصف جوي
قصف جوي

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سلسلة هجمات على منازل المواطنين الفلسطينيين ومناطق زراعية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في تصعيد جديد للتوترات في المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد استهدفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية جنوب مدينة رفح بالتزامن مع إطلاق قنابل حرارية بكثافة فوق مدينتي رفح وخان يونس.

وتشير التقارير إلى أن القصف شمل أيضاً مناطق سكنية، حيث تم استهداف منزل عائلة أصليح في حي المنارة بمدينة خان يونس، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

وفي وسط قطاع غزة، قامت مدافع الاحتلال بقصف مناطق المغراقة ومخيم النصيرات، بالإضافة إلى شمال وشرق مخيم المغازي، واستهدفت حي الزيتون شرق مدينة غزة.

من جهتها، أعلنت بلدية النصيرات عن أضرار جسيمة نجمت عن القصف الإسرائيلي، حيث تم تدمير 12 بئر مياه ومحطتي تحلية، وتضررت آلاف الأمتار من شبكات المياه، إضافة إلى تدمير 27 ألف متر مربع من الطرق الرئيسية والفرعية.

وفي حصيلة أولية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023 إلى 34,654، معظمهم من الأطفال والنساء، بينما بلغ عدد الإصابات 77,908، فيما يستمر البحث عن آلاف الضحايا تحت أنقاض المباني المدمرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.